قديم 25/01/2011, 01:31 PM   #21
نااصح
موقوف لمخالفته لقوانين المنتدى

رقم العضوية : 7569
الإنتساب : Dec 2010
العمر : 29
المشاركات : 80
بمعدل : 0.06 يوميا
النقاط : 0
المستوى : نااصح is on a distinguished road


نااصح غير متواجد حالياً

عرض البوم صور نااصح

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

اقتباس :
وتقول وبكل وقاحة أن التشيع والرافضة "داء" أصله إيران وإنك لا تدري أنك مصاب بداء ليس ه علاج ألا هو الحماقة وهذا ليس شتم بل صفة ما أنت عليه

هل من الممكن أن تتكلمي بقليل من الأدب والاحترام ؟
لا أطالب بالكثير إنما بالقليل فقط
تقولين إنك تتبعين آل البيت فبالله عليك هل آل البيت رضي الله عنهم يقابلون أحد بقلة أدب ؟؟
حاشاهم ذلك إذا كوني مثلهم إذا كنت ِ تتبعينهم حق اتباع
طبعا هم الفرس الذين تبنوا فكرة عبد الله بن سبأ حتى يهدموا الدين الذي هدم دولتهم لذلك
هم لم يقفوا مع علي رضي الله عنه في حربه بل تقاعسوا حتى كرههم علي
ويا زينب العراق كانت دولة تابعة للفرس وإذا لم تعرفي التاريخ كان كسرى أمر على العراق
النعمان بن المنذر الذي قتله كسرى دعسا بالفيله
واتركي كلمة على حسب معلوماتي واظن وغيرها من التي لا تغني شيئا

رد مع اقتباس
قديم 26/01/2011, 07:57 PM   #22
imported_zeinab 3abbass


رقم العضوية : 7615
الإنتساب : Jan 2011
العمر : 28
المشاركات : 24
بمعدل : 0.02 يوميا
النقاط : 0
المستوى : imported_zeinab 3abbass is on a distinguished road


imported_zeinab 3abbass غير متواجد حالياً

عرض البوم صور imported_zeinab 3abbass

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

والله أنا لي الشرف التمثل بأخلاق آل بيت النبي ثم إنك أنت من بدأ بقلة الأدب بتشبيه التشيع على أنه "داء" والبادئ أظلم لاتدعى البراءة والتهذيب فالله أعلم بما تسرون وبما تعلنون وبالنسبة لكلامك الواضح يا ناصح على أن الفتوحات والغزوات تنسب إلى الخليفة ثم تتمثل بالمقارنة بين رسول الله (ص) والخليفة هنا سأوضح لك عدة نقاط الأول ليس من الجائز مقارنة نبي وخصوصا المصطفى(ص) بأحد ثانيا الفتوحات في عصر النبي (ص) فيها شيء من الوحي لنبي من عند الله أما عمر قبل فتح بلاد فارس قد استشار الكثير من الصحابة لا سيما مشورة علي وهذا مثبت قبل الإقدام هلى محاربة الفرس وهذا ما تبين في موضوع الشيخ ثم إن بلاد فارس كانت ستفتح على أية حال كما أشار النبي :"فوالذي نفس محمد بيده ليفتحن عليكم فارس والروم حتى يكثر الطعام "السنن الكبرى ثالثا النبي (ص) قد قاد معارك كثيرة أما عمر لم يذكر في الكتب أنه قاد جيشا أو قتل كافرا بل ذكر الكثير عن هروبه وجبنه لا سيما في معركة أحد وترك النبي(ص) مصابا والكفار يحيطون به و في خيبر وغيرها رابعا الفتوحات والغزوات تنسب إلى المسلمين وفي نفس الوقت يأتى على ذكر أبطالها وليوثها وشجعانها كما يذكر جبنائها و الفرارين منها وأخيرا إذا كان برأيك أن المعارك تسجل بإسم خليفة زمانها فلماذا يا بنو وهبان تبرؤن يزيد من دم الحسين عليه السلام وترضون عن ذلك الخليفة وأن لا علاقة له بقتل سبط الرسول(ص) بل قادة الجيش هم المسؤلين


رد مع اقتباس
قديم 27/01/2011, 01:25 AM   #23
ميثم الموسوي



رقم العضوية : 32
الإنتساب : Feb 2008
المشاركات : 2,824
بمعدل : 1.21 يوميا
النقاط : 63
المستوى : ميثم الموسوي is on a distinguished road


ميثم الموسوي غير متواجد حالياً

عرض البوم صور ميثم الموسوي

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نااصح [ مشاهدة المشاركة ]
اقتباس :
هل من الممكن أن تتكلمي بقليل من الأدب والاحترام ؟
لا أطالب بالكثير إنما بالقليل فقط
تقولين إنك تتبعين آل البيت فبالله عليك هل آل البيت رضي الله عنهم يقابلون أحد بقلة أدب ؟؟
حاشاهم ذلك إذا كوني مثلهم إذا كنت ِ تتبعينهم حق اتباع
طبعا هم الفرس الذين تبنوا فكرة عبد الله بن سبأ حتى يهدموا الدين الذي هدم دولتهم لذلك
هم لم يقفوا مع علي رضي الله عنه في حربه بل تقاعسوا حتى كرههم علي
ويا زينب العراق كانت دولة تابعة للفرس وإذا لم تعرفي التاريخ كان كسرى أمر على العراق
النعمان بن المنذر الذي قتله كسرى دعسا بالفيله
واتركي كلمة على حسب معلوماتي واظن وغيرها من التي لا تغني شيئا



هذا الأخ لايدري مايقول

اوبالأصح لايدري ان علمائه وأئمته من الفرس المجوس على حد تعبيرهم وعلى رأسهم صاحب اقدس الكتب وأصحها ومن اخذو منه بلا تمحيص ولاتحقيق البخارررررررررررررررري


المصيبه هي (رمتني بدائها وانسلت)
وأذا سألناه اعطنا حديثا واحدا اخذه الشيعه عن عبدالله بن سبأ سيبقى الى يوم القيامه يبحث ولن يجد؟

توقيع : ميثم الموسوي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 27/01/2011, 03:30 AM   #24
واثق الشمري



رقم العضوية : 1435
الإنتساب : Sep 2008
العمر : 37
المشاركات : 42
بمعدل : 0.02 يوميا
النقاط : 0
المستوى : واثق الشمري is on a distinguished road


واثق الشمري غير متواجد حالياً

عرض البوم صور واثق الشمري

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على اعدائهم الى يوم الدين ، وبعد ، . انا اتابع مايقوله الاخ ناصح والمرء مخبوء تحت طي لسانه ، انا ارجو من الاخوة ان لايردوا عليه لان في ردودكم اعطاء اهمية لمايطرحه ، وسبب عدم اعطاء الاهمية لما يطرحه هو ، اذا كانت اوضح الواضحات من اشكل المشكلات فيكون من العبث ان تحاور ، اما سبب عدم تدخلي هو ان الشخص المجهول لا قيمة للحديث معه وليس من اهل الخبرة في المقام لهذا السبب تكون النتائج خاطئة لان المقدمات غير صحيحة فاسال الله ان يوفقكم ويسدد خطاكم ويهدي الضالين الى الصراط السوي والحمد لله رب العالمين


رد مع اقتباس
قديم 29/01/2011, 01:31 PM   #25
نااصح
موقوف لمخالفته لقوانين المنتدى

رقم العضوية : 7569
الإنتساب : Dec 2010
العمر : 29
المشاركات : 80
بمعدل : 0.06 يوميا
النقاط : 0
المستوى : نااصح is on a distinguished road


نااصح غير متواجد حالياً

عرض البوم صور نااصح

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

اقتباس :
والله أنا لي الشرف التمثل بأخلاق آل بيت النبي ثم إنك أنت من بدأ بقلة الأدب بتشبيه التشيع على أنه "داء" والبادئ أظلم لاتدعى البراءة والتهذيب فالله أعلم بما تسرون وبما تعلنون

كلنا لنا الشرف ولكن البعض يدعي بقوله نتبع وهم غير ذلك
كـ النصارى يقولون نتبع عيسى عليه السلام وهم كاذبون

وهل حينما قلت داء سببتك أو سببت شيعي ؟

اقتباس :
وبالنسبة لكلامك الواضح يا ناصح على أن الفتوحات والغزوات تنسب إلى الخليفة ثم تتمثل بالمقارنة بين رسول الله (ص) والخليفة هنا سأوضح لك عدة نقاط الأول ليس من الجائز مقارنة نبي وخصوصا المصطفى(ص) بأحد

وهل انا قارنت احد بالرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
أم هي مجرد كلمات ترسلينها دون وعي ؟
الرسول قدوة لنا نقتدي به وإذا أردنا أن نفعل أمرا دينيا فعلينا أن نرى فعل رسول الله بهذا
ثم نفعل كما فعل صلى الله عليه وسلم فهذه سنته ونحن نأخذ سنته،،،

ثم أنا تكلمت عن الفتوحات فالتي فتحت في عهد الرسول تنسب إلى الرسول رغم أنه لم يشارك بتلك الغزوات
والفتوحات التي فتحت في عهد عمر حتى وإن لم يشارك بها فهي تنسب إلى عمر رضي الله عنه

اقتباس :
ثانيا الفتوحات في عصر النبي (ص) فيها شيء من الوحي لنبي من عند الله

كيف فيها شيء من الوحي ؟؟؟

اقتباس :
أما عمر قبل فتح بلاد فارس قد استشار الكثير من الصحابة لا سيما مشورة علي وهذا مثبت قبل الإقدام هلى محاربة الفرس وهذا ما تبين في موضوع الشيخ ثم إن بلاد فارس كانت ستفتح على أية حال كما أشار النبي :"فوالذي نفس محمد بيده ليفتحن عليكم فارس والروم حتى يكثر الطعام "السنن الكبرى

ممتاز هذا الذي نريد أن نصل إليه أن عمر رضي الله عنه هو فاتح بلاد فارس هو الخليفة الذي وجه الجيش
إلى فارس وقد استشار الكثير من الصحابة وفيهم علي رضي الله عنه
نعم اشار النبي إلى فتح بلاد فارس وقد أكرم الله عمر بهذا النصر

اقتباس :
ثالثا النبي (ص) قد قاد معارك كثيرة أما عمر لم يذكر في الكتب أنه قاد جيشا أو قتل كافرا بل ذكر الكثير عن هروبه وجبنه لا سيما في معركة أحد وترك النبي(ص) مصابا والكفار يحيطون به و في خيبر وغيرها

هذا الذي أنتم يا الشيعة تذكرونه عن عمر رضي الله عنه ويعلم الله إنني قرأت عن سيرة عمر ومن حبي له
سميت ابني عمر نسبة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه
لكن الشيعة يحترقون حينما يسمعون اسم عمر
اقتباس :
رابعا الفتوحات والغزوات تنسب إلى المسلمين وفي نفس الوقت يأتى على ذكر أبطالها وليوثها وشجعانها كما يذكر جبنائها و الفرارين منها

نحن لم نتجاهل الأبطال في تلك الحروب ولكن لكل جيش أمير يأمرهم ليتوجهوا إلى منطقة
وعمر رضي الله عنه وجه الجيوش بأمر منه إلى بلاد فارس فهو خليفة المسلين في ذلك الوقت
وأطاع الجيش أمره وفتح الله لهم بلاد فارس وقبلها الروم وكذلك بلاد مصر

اقتباس :
وأخيرا إذا كان برأيك أن المعارك تسجل بإسم خليفة زمانها فلماذا يا بنو وهبان تبرؤن يزيد من دم الحسين عليه السلام وترضون عن ذلك الخليفة وأن لا علاقة له بقتل سبط الرسول(ص) بل قادة الجيش هم المسؤلين

قلت الخليفة هو الذي يوجه ويزيد لم يوجه جيشا لقتال الحسين رضي الله عنه
فإليك وصية معاوية رضي الله عنه لابنه يزيد
وأما الحسين فقد عرفت حظه من رسول الله، وهو من لحم رسول الله ودمه، وقد علمت لا محالة أن أهل العراق سيخرجونه إليهم ثم يخذلونه ويضيعونه، فإن ظفرت به فاعرف حقه ومنزلته من رسول الله، ولا تؤاخذه بفعله، ومع ذلك فإن لنا به خلطة ورحما، وإياك أن تناله بسوء، أو يرى منك مكروها

الامالى للصدوق 216

وهذا قول يزيد من كتب الشيعة لـ علي بن الحسين رضي الله عنهما
بالاختصار يقول
لعن الله ابن مرجانه لو كنت حاضر للحسين ما سألني خصلة إلا كنت اعطيته إياه
ولدفعت عن الحتف بكل ما استطيع
ثم يقول كاتبني بأي حاجة كانت لك اقضيها إن شاء الله

كتاب الإرشاد للمفيد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


طبعا ستقولون كلها ضعيفة

رد مع اقتباس
قديم 29/01/2011, 01:35 PM   #26
نااصح
موقوف لمخالفته لقوانين المنتدى

رقم العضوية : 7569
الإنتساب : Dec 2010
العمر : 29
المشاركات : 80
بمعدل : 0.06 يوميا
النقاط : 0
المستوى : نااصح is on a distinguished road


نااصح غير متواجد حالياً

عرض البوم صور نااصح

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

ميثم

اقتباس :
المصيبه هي (رمتني بدائها وانسلت)
وأذا سألناه اعطنا حديثا واحدا اخذه الشيعه عن عبدالله بن سبأ سيبقى الى يوم القيامه يبحث ولن يجد؟

وهل قلنا ان عبد الله بن سبأ راوي ؟
عبد الله بن سبأ هو أول من قال في أن علي هو الوصي
ثم اتبعتموه ومن أصول عقيدتكم هو الإمامه
راجع رجال الكشي وانظر ترجمة عبد الله بن سبأ
هذا فعل عبد الله بن سبأ في الشيعة

رد مع اقتباس
قديم 29/01/2011, 01:39 PM   #27
نااصح
موقوف لمخالفته لقوانين المنتدى

رقم العضوية : 7569
الإنتساب : Dec 2010
العمر : 29
المشاركات : 80
بمعدل : 0.06 يوميا
النقاط : 0
المستوى : نااصح is on a distinguished road


نااصح غير متواجد حالياً

عرض البوم صور نااصح

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

الشمري
يحق لك أن تحاول منعهم من الرد
فأنا طرحت عليك سؤال جاء من نهج البلاغة وقلت كيف رجل يقول ذلك الكلام ويفتح بلاد فارس ؟؟
وكتاب نهج البلاغة الذي هو لـ الإمام علي عليه السلام لن تجد كلمة واحدة تدل على أنه هو من فتح بلاد فارس
هذا هو الرد المناسب لك
وشكرا


رد مع اقتباس
قديم 30/01/2011, 01:52 AM   #28
ميثم الموسوي



رقم العضوية : 32
الإنتساب : Feb 2008
المشاركات : 2,824
بمعدل : 1.21 يوميا
النقاط : 63
المستوى : ميثم الموسوي is on a distinguished road


ميثم الموسوي غير متواجد حالياً

عرض البوم صور ميثم الموسوي

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نااصح;126135[quote
]ميثم حميد الموسوي




المقصود بهذا الكلام هو أن المسألة ليس كره الفرس لـ عمر رضي الله عنه بسبب اغتصاب الخلافة
بل القصد هو بسبب فتح عمر لبلاد فارس
(( من أهم أسباب عداوة أهل إيران للخليفة الراشد، عمر هو أنه فتح العجم، وكسر شوكته، غير أنهم أعطوا لعدائهم صبغة دينية، مذهبيـة وليس من الحقيقـة بشيء ))
هذا كلام مستشرق وليس كلام سني أو شيعي
يعني مثل ما يقول المثل لا منا ولا منكم


يعني تعترف انه حمار لايفقه ولايفهم والدليل ذكره ان فتح عمر لأيران اقدم من غصب الخلافه ورغم ذلك فأنت من نقلت عنه ..وهذا يدل على انك ايضا مجرد ناسخ لاتفقه ولاتفهم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس :
ونحن هنا نتكلم عن أن عمر رضي الله عنه هو من فتح بلاد فارس بالمختصر المفيد يا ميثم
وقد وضحتها من أهم كتب الشيعة (نهج البلاغة) الذي تقولون عنه أنه
مقالات ووصايا ورسائل وخطب الإمام علي عليه السلام

[/quote]

اقتبس من رد الأخ الفاضل كتاب بلا عنوان


قال الوهابي :
ومما يدل على وجود الألفة والمحبة ما جاء في مشاورة عمر رضي الله عنه لعلي عليه السلام في خروجه بنفسه إلى غزو الروم، فقال له علي عليه السلام:
( إنك متى تسر إلى هذا العدو بنفسك فتلقهم فتنكب لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم ليس بعدك مرجع يرجعون إليه فابعث إليهم رجلا مجربا و أحفز معه أهل البلاء والنصيحة) نهج البلاغة ص 193)

وعندما استشاره عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الشخوص لقتال الفرس بنفسه، قال الإمام علي عليه السلام: (إن هذا الأمر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا قلة، وهو دين الله الذي أظهره، وجنده الذي أعده وأمده، حتى بلغ ما بلغ، وطلع حيث طلع، ونحن على موعود من الله، والله منجز وعده وناصر جنده، والعرب اليوم - وإن كانوا قليلاً، فهم - كثيرون بالإسلام، وعزيزون بالاجتماع، فكن قطباً، واستدر الرّحى بالعرب، وأصلهم دونك نار الحرب، فإنك إن شخصت - أي خرجت - من هذه الأرض انتقضت عليك العرب من أطرافها وأقطارها، حتى يكون ما تدع وراءك من العورات أهمّ إليك مما بين يديك، إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا: هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم، فيكون ذلك أشد لكَلَبِهم عليك، وطمعهم فيك) نهج البلاغة ج2 ص 320




الرد :
اولا الامام علي عليه السلام ينصح الكل حتى عدوه و هو المسئول عن جميع المسلمين

و النص لا يدل على الألفة بينهما بل يدل على احتياج عمر للامام علي ع اي الفضيلة للامام علي ع لأنه هو العالم و المرجع ، حيث عمر لم يخرج بنفسه للغزو، وإنما نصحه أمير المؤمنين عليه السلام بعدم الخروج لأسباب متعددة منها قلة معرفة عمر بإدارة الحروب والدليل على ذلك قوله عليه السلام: فابعث إليهم رجلا مجرباولا غرابة في ذلك، فإن عمر لم يكن ممن له معرفة وروايات جهله كثيرة جداً، ليس هذا مجال ذكرها، وقد قال في مواطن متعددة: لولا علي لهلك عمر

أما من ناحية المرجعية المسلمين المذكورة في الخطبة فهذا يوسف النبي صلوات الله عليه كان وزيرا في دولة ملك كافر وكان مرجعه إليه

وهنا لا يوجد ذكر فضيلة لعمر بل نرى العكس

×× حلم الوهابية ذكر فضائل الشيخين في كتب الشيعة مثل حلم أبليس بدخول الجنة





سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالامنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع : ميثم الموسوي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 30/01/2011, 02:45 AM   #29
ميثم الموسوي



رقم العضوية : 32
الإنتساب : Feb 2008
المشاركات : 2,824
بمعدل : 1.21 يوميا
النقاط : 63
المستوى : ميثم الموسوي is on a distinguished road


ميثم الموسوي غير متواجد حالياً

عرض البوم صور ميثم الموسوي

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

[QUOTE=نااصح;126265]

وهل قلنا ان عبد الله بن سبأ راوي ؟

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نااصح [ مشاهدة المشاركة ]
طبعا هم الفرس الذين تبنوا فكرة عبد الله بن سبأ حتى يهدموا الدين الذي هدم دولتهم لذلك
[/SIZE][/COLOR]


عبد الله بن سبأ هو أول من قال في أن علي هو الوصي
ثم اتبعتموه ومن أصول عقيدتكم هو الإمامه


وما الذي تبنوه الفرس من فكرة عبدالله
وهل الأمامه ليست ركن وأصل عند اهل السنه يا عبقري الزمان
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نااصح [ مشاهدة المشاركة ]

هذا فعل عبد الله بن سبأ في الشيعة

وهل هذا القول للكشي ...لماذا تكذب..؟؟ هل دينك يأمرك بالكذب؟؟؟؟

هذا هو قول الكشي
وذكر بعضى أهل العلمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةأن عبدالله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا عليه السلام، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو، فقال في اسلامه بعد وفات رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام مثل ذلك وكان أول من شهر بالقول بفرض امامة علي وأظهر البرائة من أعدائه وكاشف مخالفيه وكفرهم، فمن هيهنا قال من خالف الشيعة أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية.


الكشي يقول وذكر بعض اهل العلم (ويقصد بهم من خالف الشيعه من العلماء)
والدليل قوله في نهاية كلامه (فمن هيهنا قال من خالف الشيعه اصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهوديه)


لماذا التدليس والكذب...
هل تحب ان افتح لك الباب وأعرفك من اللذين استسقوا عقائدهم ودينهم من اليهود ؟؟؟

توقيع : ميثم الموسوي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 30/01/2011, 07:26 AM   #30
نااصح
موقوف لمخالفته لقوانين المنتدى

رقم العضوية : 7569
الإنتساب : Dec 2010
العمر : 29
المشاركات : 80
بمعدل : 0.06 يوميا
النقاط : 0
المستوى : نااصح is on a distinguished road


نااصح غير متواجد حالياً

عرض البوم صور نااصح

افتراضي رد: اكذوبة فتح بلاد فارس من قبل عمر بن الخطاب .

ميثم

اقتباس :
يعني تعترف انه حمار لايفقه ولايفهم والدليل ذكره ان فتح عمر لأيران اقدم من غصب الخلافه ورغم ذلك فأنت من نقلت عنه ..وهذا يدل على انك ايضا مجرد ناسخ لاتفقه ولاتفهم

والله إنك لا تفقه من الأمر شيئا ويدل على ذلك أنه تم التدليس عليكم وكنت ناسخا ولاصقا فقط
وانظر إلى ردي أدناهـ

اختصرتها لك لعدم فهمك فقلت بالمختصر الفرس يكرهون عمر رضي الله عنه بسبب فتح بلادهم
أما إذا اردت أن تدخل وتخرج وتلف بالمواضيع فهذا شأنك .

اقتباس :
اولا الامام علي عليه السلام ينصح الكل حتى عدوه و هو المسئول عن جميع المسلمين
و النص لا يدل على الألفة بينهما بل يدل على احتياج عمر للامام علي ع اي الفضيلة للامام علي ع لأنه هو العالم و المرجع ، حيث عمر لم يخرج بنفسه للغزو، وإنما نصحه أمير المؤمنين عليه السلام بعدم الخروج لأسباب متعددة منها قلة معرفة عمر بإدارة الحروب والدليل على ذلك قوله عليه السلام:

حقيقة يجب أن يعرفها الشيعة هم أهل التدليس واللف والدوران يا ميثم انظر إلى الرد القادم
يقول
أن علي نصح أن لا يخرج عمر لعدة اسباب
قلة معرفة عمر بإدارة الحروب
سؤال لأهل العقول ( ولست بحاجة إلى إجابة )
لماذا علي ينصح بـ قاتل ابنه (كما يزعم الشيعة) بأن لا يخرج للحرب ؟
هل ينصح المظلوم من ظلمه بـ خير ؟؟؟؟

أما القول بأن علي رضي الله عنه قال ((قلة معرفة عمر بإدارة الحروب ))
والله مساكين الشيعة يتم التدليس عليهم وهم في غفلة من أمرهم أين هذه الجملة ؟؟؟

الإمام علي (عليه السلام) يشير في أمر نهاوند:
قال في نهج البلاغة:
(ومن كلام له (عليه السلام) لعمر بن الخطاب، وقد استشاره في غزو الفرس بنفسه):
(إن هذا الأمر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا قلة، وهو دين الله الذي أظهره،
وجنده الذي أعدّه وأمدّه. حتى بلغ ما بلغ، وطلع حيثما طلع.
ونحن على موعود من الله، والله منجز وعده، وناصر جنده.
ومكان القيم بالأمر مكان النظام من الخرز، يجمعه ويضمه،
فإذا انقطع النظام تفرق الخرز، وذهب ثم لم يجتمع بحذافيره أبداً..
والعرب اليوم، وإن كانوا قليلاً، فهم كثيرون بالإسلام، عزيزون بالإجتماع،
فكن قطباً، واستدر الرحى بالعرب، وأَصْلِهم دونك نار الحرب،
فإنك إن شخصت من هذه الأرض انتقضت عليك العرب من أطرافها وأقطارها. حتى يكون ما تدع وراءك من العورات أهم إليك مما بين يديك.
إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا: هذا أصل العرب، فإذا قطعتموه (اقتطعموه) استرحتم، فيكـون ذلك أشـد لكَلَبهم عليـك، وطمعهم فيك.
والمقصود منه أنك يا عمر لو خرجت سيحشدون كل طاقاتهم لعلهم يظفرون بك ويقتلونك لأنه بموتك
ستنتهي العرب
وأما ما ذكرت من عددهم، فإنا لم نكن نقاتل فيما مضى بالكثرة، وإنما كنا نقاتل بالنصر والمعونة)
نهج البلاغة (بشرح عبده) ج2 ص29


هل رأيتم علي رضي الله عنه لم يقل فابعث إليهم رجلا مجرباولا

والسبب الحقيقي الذي جعل علي رضي الله عنه بأن لا يشارك عمر بالحرب هو كما قال علي
1- فإذا انقطع النظام تفرق الخرز، وذهب ثم لم يجتمع بحذافيره أبداً.
( أي إذا مت بتلك المعركة تكون كـ النظام إذا انقطع تفرق الخرز )

2- فإنك إن شخصت من هذه الأرض انتقضت عليك العرب من أطرافها وأقطارها.

3-إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا: هذا أصل العرب، فإذا قطعتموه (اقتطعموه) استرحتم، فيكـون ذلك أشـد لكَلَبهم عليـك، وطمعهم فيك.
( يقول أنك إذا شاركت بالحرب سيحشدون كل طاقتهم لأنهم يرونك أصل العرب فيقولون إذا قتلناه استرحنا)
هذه الاسباب التي ذكرها علي رضي الله عنه لمنع عمر من المشاركة بالحرب وليس كما تقول
ان يرسل مجربا
(المشكلة إذا بدأت تكابر وتعاند )

هل رأيت التدليس يا ميثم والله عيب عليكم ما تفعلون وهذا العمل ليست فيه عزة بل خزي

ثم لماذا تعتمد على رد فلان وفلان ؟؟؟

اقتباس :
وهل الأمامه ليست ركن وأصل عند اهل السنه يا عبقري الزمان

لا لا يوجد عند أهل السنة ركن وأصل اسمه الإمامه واتحداك أن تثبت هذا
( إذا اردت أن تثبت ياليت يكون في موضوع مستقل )

يا ميثم لا تأخذ ما تريد وتترك ما لا تريد
انظر ترجمة عبد الله بن سبأ ودع تعليق الكشي
يعلق فلان على الترجمة ويعلق فلان هذه وجهة نظرهم نريد الترجمة لكي نرى ماذا فعل ابن سبأ
هذا هو قول الكشي
وذكر بعضى أهل العلم
أن عبدالله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا عليه السلام،
ماذا يقول عبد الله بن سبأ
وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو،
حسنا هذا في يهوديته وماذا قال في اسلامه ؟
فقال في اسلامه بعد وفات رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام مثل ذلك
وصلنا إلى أهم نقطة من هو أول من شهر بالقول بفرض إمامة علي ؟

وكان أول من شهر بالقول بفرض امامة علي وأظهر البرائة من أعدائه وكاشف مخالفيه وكفرهم،
نريد هذه النتيجة فقط فهو أول من شهر بإمامة علي
وجاء الشيعة من بعده وأخذوا بقوله
هذا ما نريد أن نصل إليه أي أنتم تقولون كما قال إبن سبأ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابوالشعثاء يفضح اكذوبة (انتصار خالد بن الوليد في كل المعارك) بشر عامر عبدالظاهر الغدير الإسلامي 4 25/11/2012 08:19 AM
فارس الاحلام زهرة الياسمين أستراحة الأعضاء 2 16/09/2011 05:47 AM
اكذوبة الاثناء عشرية الحربي غدير الإمام المهدي (عج) الذي وعد الله به الأمم 8 01/06/2010 09:52 PM
( فضل بلاد فارس ) - لعيون الوهابية moslim1980 غدير الحوار العقائدي 45 19/05/2010 10:30 PM
اكذوبت الجزيره kadem_al_kerar غدير السياسة 1 16/05/2006 10:57 AM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
الساعة الآن 05:33 AM.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غرفة الغدير المباركة