الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3271  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:15 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 06:07 بتوقيت غرينتش


المجتمع الدولي يتفرج على حصار الدراز بدون إصدار أي موقف
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محاصرة الدراز


أوضح نائب الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي إن المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا ولم يصدر اي موقف حيال منطقة الدراز المحاصرة منذ ستة اشهر، معتبرا حصار أكثر من عشرين ألف مواطن لمدة 200 يوم هو أطول عقاب جماعي في تأريخ المنطقة ويكشف وحشية القائمين عليه وانعدام انسانيتهم.

العالم - العالم الاسلامي

وقال الشيخ الديهي في تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر إنه في مناطق مختلفة من العالم يعيش المجتمع الدولي هيجانا بسبب محاصرة مسلحين (في سوريا) مقابل التزامه الصمت حيال الدراز، متسائلا: “هل فكر المجتمع الدولي والعالم في بعث لجنة تقصي أو مساعدات كما يحدث مع كل العالم”.

وشدد على ضروة تجرد المجتمع الدولي من ازدواجيته، واتخاذ موقف جريء حيال ما يحدث في الدراز.

واعتبر أن حصار الدراز عرى الدعاوى باحترام حقوق الإنسان وأفشل محاولات تلميع صورة النظام من شركات العلاقات المستأجرة.

وأضاف بحصار الدراز 200 يوم وأكثر لن تستطيعوا أن تحاصروا تلك القلوب العاشقة لقائدها والنفوس الباذلة من أجله أغلى ما عندها آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وتابع قائلا: “لقد فشلتم في حصار الدراز 200 يوم ولم ولن تستطيعوا أن تحققوا ما تريدون من ورائه”.

وفي الختام حيا الشيخ الديهي أهالي الدراز وكافة المعتصمين وكل من صمد وصبر على حصار منطقة الدراز المستمر والذي دخل لـ200 يوم”.

المصدر : اللؤلؤة

توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3272  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:17 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 06:32 بتوقيت غرينتش



تحذيرات للنظام البحريني من التمادي في جرائمه بحق معتقلي "سجن جو"
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة تعبيرية
أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير حملة المداهمات والاعتقالات العشوائيّة التي يرتكبها النظام الخليفي بحق السكان الأصليين في مناطق البحرين، واصفًا إيّاها بالجرائم البشعة.

العالم - العالم الاسلامي

الائتلاف قال في بيانه الصادر امس الإثنين 2 يناير/ كانون الثاني 2017 إن "حملة المداهمات والاعتقالات العشوائية التي يمارسها النظام هدفها التغطية على فشله وعجزه أمام الحراك الثوري المستمر، حيث كثف نقاط التفتيش معطلًا بذلك مصالح المواطنين، بما يؤكد حالة التخبط التي يعيشها".

كما أعرب الائتلاف عن قلقه البالغ على سلامة المعتقلين السياسيين في سجن جو، ولا سيما مع تواتر الأنباء عن اقتحام المرتزقة لمبنى رقم (1)، محذرًا النظام الخليفيّ من مغبة التمادي في جرائمه بحق معتقلي الرأي.

المصدر: منامة بوست

توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3273  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:19 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 08:11 بتوقيت غرينتش


بالفيديو .. إيران والعراق والبحرين تحيي ذكرى استشهاد الشيخ النمر

مدن (العالم) 2017.01.03 ـ شهدت العديد من الدول الإسلامية والأوروبية مسيرات وفعاليات احتجاجيةً بمناسبة الذكرى الأولى لجريمة النظام السعودي بإعدام عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر مع ثلاثة من أبناء المنطقة الشرقية.

العالم ـ السعودية

وأحيت إيران المناسبة في مدينة قم المقدسة بمجالس تأبينية حضرها ممثلون عن المرجعيات الدينية وعلماء وسياسيون.

وقال الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ محسن الأراكي: إن صبر الشعب المؤمن في الحجاز في المنطقة الشرقية يؤدي إلى نصرة هذا الشعب وانتصار الشعوب على الظلمة والمستكبرين.

"أزاحة الستار عن "موسوعة العزة والكرامة" بقلم الشيخ الشهيد النمر بـ11 لغة"
فيما وصف عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله حسيني بوشهري الشيخ الشهيد النمر بأنه عالم كبير وصوت للحق والحرية، مؤكداً أنه قد دافع عن الشعب السعودي المظلوم رغم تهديده عدة مرات، لكنه لم يتوقف ونال الشهادة.

من جانبه قال عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله الشيخ عباس الكعبي إن "دم هذا الشهيد السعيد وسائر الشهداء من الشباب الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الحق كفيلة بزوال آل سعود."

وقال عالم الدين البحريني الشيخ عبدالله الدقاق: نطالب المنظمات الدولية والأحرار في العالم بتحريك هذه القضية لكي يكون الشيخ النمر مناراً للأحرار في العالم.

وخلال المراسم أزيح الستار عن "موسوعة العزة والكرامة" بقلم الشيخ الشهيد النمر بـ11 لغة.

كما أحيت الجماهير الشعبية في محافظة بابل وسط العراق ذكرى الشهيد آية الله الشيخ النمر بمراسم حاشدة.

وفي البحرين نددت التظاهرات الشعبية بالجريمة النكراء، مشددة على ضرورة محاكمة آل سعود على جرائهمهم بحق الشعوب العربية والإسلامية.


توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3274  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:21 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 10:33 بتوقيت غرينتش



سلطات المنامة تعتقل 30 شخصاً في منطقة بني جمرة + فيديو


البحرين (العالم) 2017.01.03 ـ أفادت مصادر المعارضة البحرينية باعتقال سلطات المنامة نحو 30 شخصاً في منطقة بني جمرة، فيما شهدت العديد من المناطق البحرينية صدامات بين قوات النظام والمتظاهرين.

العالم ـ البحرين
حملة المداهمات والاعتقالات العشوائية التي شنها النظام البحريني خلال الأيام القليلة الماضية في عدد من القرى والبلدات إضافة لاقتحام قواته المبنى رقم اثنين في سجن جو المركزي كانت محل إدانة ائتلاف 14 من فبراير، معرباً عن قلقه البالغ على سلامة المعتقلين السياسيين في السجن.

"الائتلاف يحذر النظام من التمادي في جرائمه بحق معتقلي الرأي"
وحذر الائتلاف النظام من مغبة التمادي في جرائمة بحق معتقلي الرأي معتبراً أن حملة المداهمات والاعتقالات وتعطيل مصالح المواطنين تؤكد حالة التخبط التي يعيشها النظام من خلال محاولته التغطية على فشله وعجزه أمام الحراك الشعبي المستمر.
هذا الموقف جاء بالتزامن مع الحراك الشعبي في فعالية "قادمون يا سترة" تنديداً بالحصار الخانق الذي يفرضه النظام على أهالي منطقة الدراز، وكان آخره إغلاق كافة المنافذ، ومنع الأهالي الدخول والخروج في سيارتهم.
وقمع النظام التظاهرات السلمية بالقنابل الغازية السامة سرعان ما تحول المشهد في النويدرات إلى مواجهات حادة حيث تظهر المشاهد صمود المتظاهرين في المواجهات رغم القمع الشديد لقوات النظام.

"مواجهات حادة خلال قمع النظام لتظاهرات فعاليات قادمون ياسترة"
أما الحشود الشعبية المرابطة أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم غرب العاصمة المنامة تواصل اعتصامها، منددة بقرار النظام إسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم ومحاكمته.
الشعارات التي رددها المحتجون نددت بالحصار الذي يفرضه النظام على أهالي المنطقة رافعين صور الشيخ قاسم في تعبير عن تمسكهم بالمرجعية الدينية في البحرين، واعتبروا أن سياسة اعتقال العلماء ومحاكمتهم لن تجدي نفعاً أمام إرادة الشعب في التمسك بمطالبه المحقة والمشروعة، وطالبوا النظام بالعودة عن قرار إسقاط الجنسية عن آية الله قاسم والإفراج عن العلماء والمعتقلين في السجون.


توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3275  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:23 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 12:59 بتوقيت غرينتش



طبيب بحريني سجن "سنة كاملة" بسبب استنكاره إعدام الشيخ النمر!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الإفراج عن طبيب بحريني بعد عام من السجن بسبب استنكاره إعدام الشيخ النمر
أفرجت السلطات الأمنية البحرينية (3 يناير/ كانون الثاني 2017) عن طبيب العيون الدكتور سعيد السماهيجي، بعد انقضاء مدة محكوميته التي حددت بعام كامل.

العالم - البحرين

وكانت السلطات اعتقلت السماهيجي قبل عام على خلفية تغريدات نشرها في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، دان فيها إعدام السلطات السعودية لرجل الدين البارز الشيخ نمر النمر.

والسماهيجي سبق اعتقاله في قضية الكادر الطبي، وفي قضية أخرى منفصلة اتهم فيها بـ"إهانة الملك عبر تويتر".

المصدر: مرآة البحرين

توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3276  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:24 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 13:24 بتوقيت غرينتش



النظام البحريني يشن حملة اعتقالات واسعة في بني جمرة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

النظام البحريني يشن حملة اعتقالات واسعة في بني جمرة
تشن قوات النظام البحريني منذ فجر (الاثنين 2 يناير/ كانون الثاني 2017) حملة مداهمات واسعة في منطقة بني جمرة، أدت إلى اعتقال نحو 18 مواطنا.

العالم - البحرين

وذكرت معلومات أن قوات كبيرة تدعمها مروحيات داهمت عدة منازل في المنطقة، وقامت بتخريب محتوياتها واعتقال أشخاص دون ذكر أسباب، وكان من بين المعتقلين رجل و6 من أبنائه.

واشار عضو مركز البحرين لحقوق الإنسان حسين رضي في تغريدة له على "تويتر" إلى انقطاع أخبار سيد جواد الموسوي وأبنائه وحفيده وعددهم 6 أشخاص من منطقة بني جمرة بعد مداهمة منزلهم في مدينة حمد.
المصدر: مرآة البحرين

توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3277  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:27 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 17:27 بتوقيت غرينتش


ما حقيقة الهجوم المسلّح على سجن "جو" في البحرين؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما حقيقة الهجوم المسلّح على سجن "جو" في البحرين؟
ثمة شيء مهم وغير مطمئن سيحدث في البحرين، فبعد أيّام على محاولة قوّات "آل خليفة" اقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم في البحرين، خرجت وزارة الداخلية البحرينية برواية جديدة يشوبها الكثير من الغموض.

العالم - البحرين

معلنةً عن تعرّض "سجن جو المركزي إلى عمل إرهابي"، على حد تعبيرها، ما أدّى إلى مقتل أحد منتسبيها وهروب عدد من المحكومين في قضايا إرهابية مثل استهداف رجال الأمن وزرع عبوات لاستهداف مواطنين، وفق بيان الداخلية البحرينية.

لم يكن الخروج من السجون في البحرين أمراً جديداً، ففي العام 2011 نجح 109 أشخاص من الذين اعتُقلوا خلال بدء الثورة من الفرار من سجد "الجاف"، وقد تم إلقاء القبض على معظم الفارين في اليوم نفسه. وقد تكرّرت الحادثة في العام 2012 حيث أعلنت وزارة الداخلية أن السجين رضا الغسرة (25 سنة) الذي اعتقل لأنشطة متصلة بالاحتجاجات هرب من سجن الحوض الجاف.

العلميات السابقة تبنّتها بعض المجموعات التي تسعى للدخول في مواجهة خشنة مع "آل خليفة" بسبب فشل الحلول الناعمة معها ، منها "سرايا الأشتر" و"سرايا المقاومة"، إلا أن العملية الأخيرة لم تتبنّاها أي جهة حتى كتابة هذه السطور. وبالتالي، فإن الغموض الذي يلفّ الحادث، وما تبعه من تحرّكات من قبل النظام البحريني يؤكد وجود أيدي خفيّة خلف هذا الحادث الذي يريده الملك حمد بن عيسى آل خليفة ذريعة لاقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم واعتقاله، وفق بعض المصادر.

لا يقتصر الغموض من رواية النظام البحريني عند هذا الحد، ولكن كما يقول المثل العربي، إذا عُرف السبب بطُل العجب، وهنا تجدر الإشارة إلى جملة من النقاط:

أوّلاً: سارعت السلطات البحرينية التي تعيش حالة استنفار أمنية، سارعت إلى نصب العديد من نقاط التفتيش على مداخل المناطق وداخلها، والتضييق على سكّان مناطقها. النظام الذي يتعرّض لانتقادات واسعة خارجيّاً بسبب ممارساته الطائفية بات يمتلك اليوم حجّة دامغة لأي ممارسة يريدها تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

ثانياً: لا ندري حقيقةً الجهة التي تقف خلف الحادث، فربّما يكون النظام البحريني نفسه عبر أيادي خفيّة، وربّما بعض الجهات التي تفضلّ الموجهة الخشنة مع النظام (كالحوادث السابقة)، وربّما جهة ثالثة تريد "عسكرة" الثورة البحرينية السلميّة لضربها أمام الرأي العام العالمي، ولكن لماذا سجن جو تحديداً؟

ثالثاً: إن سجن جو المركزي يضم العشرات من السجناء السياسيين لا مرتكبي الجرائم كما حاول النظام البحريني الادعاء بالأمس (كشفت مصادر المعارضة البحرينية أن 10 أسرى سياسيين تمكنوا من الهروب من سجن "جو" المركزي بالمنامة). فهذا السجن سيّئ الصيت كشف عورة النظام البحريني الحقوقيّة، خاصّة بعد الرواية التي أصدرت مؤخراً تحت عنوان رواية "جو" للمعتقل "جهاد" والتي شكّلت صدمة للكثيرين بسبب سوء الواقع الحقوقي والتدهور الخطير في السجون البحرينية، وما يضعنا أمام حقيقة ما يحصل في تلك الغرف المظلمة، وهنا من حقّنا أن نسأل: هل أراد النظام البحريني أن يغسل عار هذا السجن بدم أحد أفراد الشرطة؟هل هناك نيّة على تضييق الخناق على الرموز المتواجدة في هذا السجن أمثال الشيخ "عبد الجليل المقداد"، "الشيخ علي سلمان"، الشيخ محمد حبيب المقداد"، الشيخ ميرزا المحروس" و الشيخ سعيد النوري"؟ والسؤال الأهم هل هناك نيّة مبيّته لدى النظام لكسر الخطوط الحمراء مع آية الله الشيخ عيسى قاسم على إثر هذا الحادث؟

رابعاً: بعيداً عن الهجوم الأخير، إن الإجراءات التعسفيّة للنظام البحريني سواءً عبر الحكم على الشيخ على سلمان بالسجن 9 سنوات بدلاً من 4، وكذلك محاصرة منطقة الدراز لأكثر من 200 يوم ومحاولات التهجم على منزل الشيخ قاسم، لا تترك للشباب البحريني سوى الخيار الخشن الذي ابتعدوا عنه لسنوات طويلة، فهل يريد النظام البحريني المضيّ نحو خيار المواجهة؟

خامساً: قد يتّهم النظام البحريني الشيخ عيسى قاسم، أو أحد مقرّبيه بالوقوف خلف الحادث بغية تبرير اعتقاله أمام الرأي العام العالمي، ولكن نؤكد للنظام البحريني بأن هذه الخطوة ستشعل الداخل بأكمله وتقطع "شعرة معاوية"، ونذكرهم بما قاله قائد الثورة الإسلاميّة في إيران من أن"التعرض لآية الله قاسم قد ينهي المسار السلمي للحراك في البحرين"، كما أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، قد وصف خطوة إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم بـ"بالغة الخطورة" فكيف بالتعرّض له؟، في حين قال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، في بيان إن "التعرض لآية الله قاسم تجاوز للخطوط الحمر، وسيشعل النار في المنطقة بأسرها".

سادساً: لا ينتابنا أي شكّ أن استمرار النهج السلمي للاحتجاج جعل النظام البحريني على حافّة السقوط، وبالتالي لا بد من تلطيخ هذه الثورة ولو بالدماء المفتعلة وإيجاد المزيد من الشرخ الطائفي والمذهبي، فالنظام في البحرين قائم على التناقضات لا أكثر. النظام البحريني الذي منح قاعدة لبريطانيا يرى في زعزعة الاستقرار هذه فرصة لتوطيد علاقاته مع الخارج.

المصدر: الوقت

المقالة تعبر عن رأي الكاتب


توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3278  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 08:28 AM

- الثلاثاء 3 يناير 2017 - 17:34 بتوقيت غرينتش



بالفيديو: المنامة تخنق الدراز.. قطع الطرق بعد قطع المياه والطحين


البحرين (العالم) 2017/1/3- اغلق نظام البحرين آخر منفذ على منطقة الدراز المحاصرة منذ ستة أشهر بعد ان كان منع وصول ماء الشرب والطحين والمحروقات اليها.

العالم - العالم الاسلامي

الحصار لاقى ردود فعل منددة طالبت المجتمع الدولي بالتدخل، وتظاهرات احتجاج دعت الى فك الحصار فوراً والتراجع عن قرار سحب الجنسية من آية الله الشيخ عيسى قاسم والافراج عن معتقلي المعارضة والرأي.


توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الرمزية Reda14
Reda14


رقم العضوية : 16890
الإنتساب : Dec 2012
المشاركات : 38,577
بمعدل : 12.60 يوميا
النقاط : 780
المستوى : Reda14 is on a distinguished road

Reda14 غير متواجد حالياً

 عرض البوم صور Reda14

  مشاركة رقم : 3279  
كاتب الموضوع : Reda14 المنتدى : ملف ثورة البحرين المباركة
افتراضي رد: أخر أخبار ثورة البحرين المباركة * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14
قديم بتاريخ : 04/01/2017 الساعة : 09:35 AM

- الأربعاء 4 يناير 2017 - 06:12 بتوقيت غرينتش



رابطة الصحافة..
359 حالة انتهاك لحرية الرأي والتعبير في البحرين عام 2016
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قالت رابطة الصحافة البحرينية إن مجموع الانتهاكات المتعلقة بحرية الرأي والتعبير في البحرين خلال الخمس سنوات الماضية بلغت 1253 حالة، كان النصيب الأكبر منها خلال عام 2016، حيث بلغت 359 حالة، بزيادة 71 حالة عن العام الذي سبقه.

العالم - العالم الاسلامي

الرابطة أوضحت في تقريرها السنوي أن الشرائح التي استهدفتها سلطات البحرين وانتهكت حقّها خلال العام 2016، ضمّت السياسيين والحقوقيين، ورجال الدين، والنشطاء الإلكترونيين، والإعلاميين والمصوريين.

وأضافت أن عدد حالات استهداف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي خلال العام المنصرم بلغت 71 حالة بنسبة زيادة 145% عن العام الماضي، لافتة إلى أنّ أبرز انتهاكات حرية التعبير هي منع الصحفيين والنشطاء من السفر وإسقاط جنسياتهم، والحكم بالسجن بسبب تغريدات، ورفض تجديد رخصة مزاولة العمل الصحفي، وحظر الوصول لبرنامج التليغرام، واعتقال 4 صحفيين أجانب لتغطيتهم الأحداث.


توقيع : Reda14
-

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
#شكرا_لنصر_الله , "أقسمت , "الأربعين" , "الأصالة" , "البغدادي" , "الجولاني" , "العرب" , "النووي"! , "الطائفية" , "تمثيل , "داعش" , "سلام , "فبراير , "فورين , "نداءات , *تويتر* , ألا" , لماذا , للتجنيس , للثورة , أمين , للشرك , للسعودية , للعالم , لأفضل , للنيل , للنظام , ماذا , مايجري , لاجيئي , لاستقبال , مانديلا , لانقاذ , متحديا...مساجد , محاربته , مخاض , أجراس , لدكتاتوريي , مساجد , مستمر , أسبوع , مسيرات , مسيرة , مصريًّا , مشروع , مزعجة* , مسؤوليتها , معارضا , أفيرز" , أضخم , أضرحة , الملكي , الأرض , الأزمة , الأشتر” , المشروع , المشروعة , المعارضة , المعتقلين , الله , الله! , الله: , اللؤلؤ , المنامة , المناهضة , الموتى , الأوسط , اللطمية , الاحتلال , الاحتلالين , الاستباحي , الاوساط , الذكرى , الثلاثاء , التمسك , التي , التدميري , البحرانية: , البحرين , البحرين" , البحرين+ , البحرين.. , البحرين: , البحريني , البحرينية , البحرينيون , البحرين؟ , التجنيسي" , البريطاني: , البزاز: , التعليق , التظاهر , التظاهرات , الثورة , الثورية , الخليل , الخليج , اليمن , الحداد، , الجديد*الثورة , الدينية , الحرمان , اليوم , الدولية , الجنسية , اليك , الرابعة , الرسول , الصمت , السلطات , السلطة , الشاعر , السياسي: , السياسية , الشيخ , الشيعة , السجون , الشرق , الشغب , السعودي , السعودية , السفير , العلاج!! , العاصمة , العرب , العرب! , العربية , العسكرية , العفو , العهد , الفارسى؟ , الفيلم , الفريد , الفساد! , الإباء" , الإيراني! , الإرهاب , الإستعمار , الإقليم , الناشط , الوثائقي , النشيد , النظام , النفوذ , الطائفي , القتل , القواعد , القوى , الكاريكاتير , الكاريكاتير* , الكتب , احمد , احتجاج , اساء , اعتقال , اعتقاله , انتفاضة , انتهاكات , انتقامي , انفجار , انفراط , اكثر , ذكرى , بلاده+ , تلتزم , تأييد , بلجريف* , تمحوا , تأكيدا , بالله , بالمطالب , بالبحرين , بالحاجب , بالعشرات , بالفيديو: , بالفوضى , باية , باكستان , بترحيل , تتصدر , تتضامن , تجيب.. , تيري , بحريني , بجزيرة , تخزين , تدعو , بيني , بينهم , بيننا , بيننا: , تجوّل , ترفض , برقة , تسليح , تسحب , تعلن , تظاهرات , تعرف , تواريخ: , تواصل , تنتهي... , ثورة , تنظيم , تطلق , تكتيكات , تكفير , خليفة , خارجية , حاشدة , داعش , يحيون , يدري , ديفيد" , حيوان , يجنّد , يريد , يروي , يسخرون , يهمك , يهدم , يهدد , يهزم , دوار , يوثق , ينتقد , ينقطع , حكام , رسالة , رسائل , رواية , روديارد , سلمان , سلمان: , سلمان؟ , سلمية , صلاح , صاعق , شائعات , صانعو , سترة , سياسية , سيتسبب , شخصيات , سجون , صراع , شعبي , صور/منظمة , عليها , غازي , عاشوراء , غربيون , ظروف , عشية , عنوان , فيديو , فيديو.. , فعاليات , إماراتي , إيران: , إيقاع , إعلاميًّا , إعتقال , هنية , و"التدخل" , وملف , ومجازفة , وليس , ولده , وأهل , ومواقف , والله , والاماراتي , والرافضة , والغمز , والكارثي , ناصر , واشنطن , واعتقالات , وتمييزها , وبخل , وتحولات , وحال , وجبت , ويثني , وحقوقية , وسلمان: , وزير , نظام , نفاق , وولاية , ونعي , نقّاد , ضخمة , ”سرايا , قاسم: , قاصرون , قائمة , قناة , كامب , كاريكاتير , كيبلينغ , كربلاء.. , كنيست

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخر أخبار اليمن * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14 Reda14 ملف الثورة اليمنية 3753 04/01/2017 08:07 PM
أخر أخبار سوريا ومحاربتها للارهاب * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14 Reda14 ملف سوريا 7829 04/01/2017 07:51 PM
اخبار من هنا وهناك * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14 Reda14 غدير السياسة 4177 04/01/2017 07:34 PM
أخر أخبار مصر - الاخوان والجيش * صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14 Reda14 ملف مصر 1242 04/01/2017 07:29 PM
أخر أخبار بلاد الحرمين الشريفين مع آخر الاخبار* صور وفيديو* بواسطة العضو Reda14 Reda14 غدير بلاد الحرمين الشريفين 500 12/12/2016 08:42 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
الساعة الآن 09:02 AM.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غرفة الغدير المباركة